القرعة الخاصة بدور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم 2024-2025، التي أُجريت في باريس، تمخضت عن مجموعات تنافسية مليئة بالإثارة والتحديات، مع توزيع الفرق المشاركة إلى أربعة مستويات بناءً على أدائها في النسخة السابقة للبطولة. إسبانيا، حاملة اللقب، ومنتخبات البرتغال وفرنسا، الفائزان باللقب في النسختين الأولى والثانية على التوالي، وجدوا أنفسهم في مواجهات تعد بمنافسات شديدة القوة.


المستوى الأول يتضمن مجموعات متوازنة وقوية، بما في ذلك مجموعة تجمع كرواتيا مع البرتغال وبولندا وإسكتلندا، وأخرى تضم إيطاليا وبلجيكا وفرنسا إلى جانب إسرائيل. هولندا وألمانيا تجدان نفسيهما في مواجهة تحديات في مجموعة تضم أيضًا المجر والبوسنة والهرسك، بينما ستحاول إسبانيا الدفاع عن لقبها في مجموعة تشهد منافسة مع الدنمارك وسويسرا وصربيا.


المستوى الثاني يضم مجموعات مثيرة أيضًا، مع مشاركة إنجلترا في مجموعة تضم فنلندا وأيرلندا واليونان، مما يعد بمباريات قوية ومتكافئة. ويلز، أيسلندا، مونتينجرو، وتركيا في مجموعة واحدة تبشر بمنافسات حماسية.


المستويان الثالث والرابع يقدمان مجموعة من الفرص للمنتخبات لإثبات نفسها وربما تحقيق مفاجآت غير متوقعة، مع مشاركة منتخبات مثل لوكسمبورج، بلغاريا، وأرمينيا، التي ستسعى لاستغلال كل فرصة لتحقيق النجاح في البطولة.


تمثل هذه القرعة بداية مرحلة جديدة من التحديات والإثارة في كرة القدم الأوروبية، مع ترقب الجماهير لمتابعة منافسات قوية ومباريات لا تُنسى في دوري الأمم الأوروبية.