ريتشارد دان، القائد السابق لمانشستر سيتي، يشارك تحليله حول مستقبل إرلينج هالاند، مشيرًا إلى أن انتقاله إلى ريال مدريد ليس بالأمر الهين أو الوشيك نظرًا لالتزامه الطويل الأمد مع السيتي حتى عام 2027. وعلى الرغم من التكهنات حول وجود شرط جزائي يتيح انتقاله إلى العملاق الإسباني، يؤكد دان على أهمية هالاند بالنسبة لمانشستر سيتي ويتوقع أن أي صفقة مستقبلية ستتطلب مبلغًا كبيرًا، ربما يصل إلى ثلاثة أضعاف مبلغ الشراء الأصلي.


يعتقد دان أن هالاند قد يستمر مع مانشستر سيتي لبضعة مواسم أخرى، مستشهدًا بنجاحه الكبير مع الفريق بما في ذلك الفوز بالثلاثية. يرى أن النجم النرويجي يستمتع بفترته في النادي، حيث يسجل باستمرار ويفوز بالألقاب، مما يجعل فكرة الرحيل ليست ذات أولوية بالنسبة له في الوقت الراهن.


ومع ذلك، لا يستبعد دان إمكانية انتقال هالاند إلى ريال مدريد في المستقبل، خصوصًا إذا أبدى اللاعب رغبة في تجربة جديدة بعد تحقيق كل ما في وسعه مع السيتي. يتخيل دان الإثارة التي قد يحدثها انضمام هالاند إلى كيليان مبابي في تشكيلة "جلاكتوس" جديدة بريال مدريد، معتبرًا أن ذلك سيكون حلمًا لمحبي كرة القدم يرغبون في رؤية تعاون مثمر بين اثنين من أبرز المواهب في العالم.