يعود الحدث الرياضي الأهم في كرة القدم, تصفيات بطولـة يورو 2024, بمواجهة قوية مرتقبة اليوم 19-06-2023 بين منتخب إنجلترا ومقدونيا الشمالية. يترقـب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم هذه المواجهة, في ظل النتائج الرائعة التي حققها المنتخبان خلال الفترة الأخيرة. فمن سينتصر في هذه المعركة الكروية؟ وهل ستنتهي المباراة بفوز مثير أم هدف متعادل؟ لنترقب معًا، ونتابع أدق التفاصيل فيما يلي.

مباراة إنجلترا ومقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024

تحظى مباراة إنجلترا ومقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024 بمتابعة واسعة من محبي الكرة العالمية، إذ تضمن اللقاء مباراة قوية بين الفريقين. تاريخ المواجهات السابقة بين الفريقين يعود إلى العام 2003، حيث انتهت المواجهة بفوز إنجلترا برباعية نظيفة، وتعتبر إنجلترا من المنتخبات الأكثر تميزاً حول العالم، إذ يتمتع بلاعبين مميزين في جميع المراكز. بينما فريق مقدونيا الشمالية يعد الفريق الأضعف في المجموعة، ويحتل المركز الخامس والأخير برصيد نقطة واحدة فقط. من المتوقع أن يتم إستخدام التشكيل المعتاد للفريقين، ويمكننا أن نتوقع مباراة قوية بين الفريقين. يمكن القول بأن إنجلترا تتميز بخبرتها الكبيرة في اللعب الجماعي، في حين يتميز فريق مقدونيا الشمالية بسرعة لاعبيه ومهاراتهم الفردية. يتوقع أن يؤدي الطرفان بعض الأداء المتفاوت في المواجهة، ويُعتبر فريق إنجلترا هو المرشح الأوفر حظاً للفوز في هذه المواجهة. 


نقاط القوة والضعف لكل فريق في المباراة

بناءً على التحليل الفني والبيانات الفعلية، يمكننا تحديد نقاط القوة والضعف لكل فريق قبل المباراة. يتمتع منتخب إنجلترا بلاعبين موهوبين وخبرات كبيرة، مما يجعلهم قادرين على تسجيل الأهداف وضمان تحقيق الانتصارات في مختلف البطولات. بالإضافة إلى ذلك، يتميز حارس مرمى إنجلترا، جوردان بيكفورد، بالقدرة على التصدي للكرات الصعبة والحفاظ على المرمى بنظافة. على الرغم من ذلك، يواجه المنتخب الإنجليزي ضغطًا نفسيًا كبيرًا، حيث يجب عليهم تحقيق الانتصارات المستمرة لتأهل لبطولة يورو 2024، وهذا يضع وزنًا كبيرًا على كاهل اللاعبين.

في المقابل، يتمتع منتخب مقدونيا الشمالية بلاعبين شبان وطموحين، ويميلون إلى الهجمات السريعة والضغط العالي في منطقة الوسط، مما يسمح لهم بإحكام السيطرة على الملعب والتسجيل في الفرص الصعبة. يعد اللاعب إيهم أميري من أبرز نجوم فريق مقدونيا الشمالية، حيث يمتلك مهارات فنية رائعة ويفاجئ الخصوم بسرعته الفائقة في الهجمات السريعة. ومع ذلك، يعاني المنتخب من عدم الاستقرار في المستوى، وضغوط المباريات المهمة والأهداف المبكرة من الخصوم يؤثر عليهم سلبًا ويؤدي إلى فشلهم في تحقيق الانتصارات. 

على الرغم من ذلك، سوف تكون المباراة تحديًا حقيقيًا بين الفريقين، وهناك فرصة لكل فريق للفوز. وسوف نرى من يستطيع تحقيق الفوز في المباراة والظفر بالنقاط الثلاث المهمة في تصفيات يورو 2024.

مستوى منتخب إنجلترا

منتخب إنجلترا هو أحد أفضل المنتخبات في العالم ويعتبر منتخبًا قويًا في تصفيات البطولات المختلفة. فهو يمتلك فريقًا قويًا ومؤهل للفوز بالمباريات الصعبة، ويتميز بخبرة لاعبيه ومهاراتهم العالية في المباريات الدولية. يتمتع فريق إنجلترا بلاعبين موهوبين وقويين بدنيًا ويتمتع كل لاعب بمهارات خاصة وفريدة تميزه عن الآخرين. وتفضل تكتيكات المدرب جاريث ساوثجيت المنتمية إلى الهجوم السريع، مما جعل منتخب إنجلترا فريقًا صعب المراس في الهجمات الدولية. ولقد قدم فريق إنجلترا أداءًا رائعًا خلال تصفيات يورو 2024 وفاز بثلاث مباريات، وتأرجح أداؤه بين الفوز الكبير والفوز الصغير، ويمتلك فريق إنجلترا فرصة كبيرة لحصد العديد من الانتصارات في تصفيات البطولة والتأهل إلى المنافسات الرئيسية بقيادة مدربه الخبير ولاعبيه المتميزين. 

مستوى منتخب مقدونيا الشمالية

منتخب مقدونيا الشمالية ليس واحدًا من أقوى فرق كرة القدم في العالم، ولكنه يحمل دائمًا الطموح والرغبة في الفوز وتحقيق نتائج إيجابية. لدى المنتخب فريق جيد لكنه في حاجة إلى التحسين وتطوير الأداء الميداني وإتقان التقنيات الكروية الأساسية. يتميز المنتخب بعدم الانهزام والمثابرة على الرغم من النتائج السلبية في بعض المواجهات، ويسعى دائمًا لتحسين مستواه والنهوض بمكانته في عالم كرة القدم. يملك المنتخب بعض اللاعبين الموهوبين والتي يعتمد عليهم بدرجة كبيرة في تحقيق الانتصارات، وهو ما يجعله قادرًا على إثارة المفاجأة في بعض المباريات، خاصة عندما يواجه فرق أقوى. وفي المباراة المقبلة، سيحاولون منع منتخب إنجلترا من تحقيق النتيجة المرغوبة، وسيتعاون اللاعبون جنبًا إلى جنب لتحقيق ذلك. 

التشكيل المتوقع لكلا الفريقين

يُتوقع أن يقدم المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت تشكيل جديد في مباراته أمام منتخب مقدونيا الشمالية، حيث يبدأ بتشكيلة فريقه الطويلة بالتحولات الدفاعية. ومن المرجح أن يبدأ المهاجم الناشئ بخط الهجوم ساكا برفقة هاري كين وجيمس ماديسون، لإحراز أهداف لصالح المنتخب الإنجليزي. على الرغم من أن المنتخب الإنجليزي يواجه مقدونيا الشمالية على أرضه، إلا أنه يدرك تمامًا أن مهمته ليست سهلة، لذلك يتبادل اللاعبون الأدوار بشكل جيد لمواجهة أي مفاجآت. بالنسبة لمنتخب مقدونيا الشمالية، فسيستند على خلاف أمس، على خط الهجوم الذي بدأه في المباراة السابقة لإحراز الأهداف والتأهل للدور التالي من التصفيات. على الرغم من أن سيناريو الفوز للمنتخب الإنجليزي هو الأكثر محتملًا في هذه المباراة، إلا أننا ننتظر استمرارية المنتخب المقدوني الشمالي في تقديم أداء متميز ومفاجئ في المباراة المقبلة، على الرغم من التحدي الكبير الذي يواجهه. 




ملحوظة : في حال توقف البث إضغط علي زر “تحديث” وسيتم تشغيل البث من جديد.


بطاقة مباراة إنجلترا ضد مقدونيا الشمالية

البطولة تصفيات يورو 2024
الجولة دور المجموعات - الجولة الرابعة
موعد المباراة19-06-2023
توقيت المباراة08:45 مساءا بتوقيت مصر
القناة الناقله beIN Sports Premium 2
معلق المباره حفيظ دراجي
ملعب المباراة اولد ترافورد